الخميس، 7 مارس 2019

تأييد أحزاب و منظمات للحراك الشعبي في الجزائر : عن قناعة أم تكتيك ؟

مظاخرة في الجزائر العاصمة . مارس 2019. الصورة من صفحة حركة مواطنة.
آخر تعديل يوم 09 مارس 2019 على الساعة 11 و 48 دقيقة مساء.
الأحداث و الارتدادات جراء الحراك الشعبي المتواصل منذ ثلاثة أسابيع في الجزائر ضد العهدة الثالثة و المطالبة بالتغيير تتكاثر و تتسارع.
حزب " قم ترى" (جبهة القوى الاشتراكية)الحليف والشريك الاستراتيجي للنظام والسلطة في منطقة القبائل يسحب نوابه من البرلمان تضامنا مع الحراك .
تعليقنا : تأخرتم كثيرا.  ننتظر أن يسحب حزب "قم ترى" أتباعه و مريديه من أجهزة الأمن و النقابات و من الإدارة (من مديرية التربية لولاية البويرة ومن الثانويات على سبيل المثال) حيث لمعوا بعملياتهم الارهابية النوعية من نوع خاص تحت العين الساهرة والرعاية السامية  للمخابرات .
الدكتور عبد الرزاق مقري رئيس حزب حمس نشط كثيرا في المدة الأخيرة و صدرت عنه تصريحات متضاربة تعطي الانطباع أنه و حركته راسخون في المعارضة.
ولكن المعروف عن حركة حمس أنها من التحالف الرئاسي ومازالت بالرغم من التظاهر بالانسحاب. الدكتور مقري تحسر على تناقص مردودية عمل المخابرات الجزائرية في عهد الفريق مدين محمد . الدكتور مقري يعرف أن دور المخابرات هو الدفاع عن النظام و البحث والتجسس عن الأحرارالمعارضين له والساخطين عليه  و البطش و التنكيل بهم.وهي عمليات شاركت فيها حركته بواسطة مناضليها وإطاراتها بفعالية و تفان و هو يعرف ذلك. 
دحو ولد قابلية وزير داخلية سابق في عهد الرئيس الحالي وهو رئيس جمعية المالغ (مخابرات الثورة الجزائرية). يعلن عن مساندة منظمته  للحراك.
الوزير ولد قابلية سبق له أن أدلى بتصريح أومقابلة أطرى فيها على الفريق مدين محمد مدير المخابرات السابق وعدد إنجازات مخابراته DRS و ذكر من بينها التجسس على هواتف المواطنين الجزائريين . السيد ولد قابلية يرى التجسس على هاتف مواطن مسالم والبطش به وبكل مراسليه مأثرة وعملا خيرا  . ودار ابن لقمان على حالها إلى غاية اليوم مع اللواء البشير طرطاق. 
للعلم أن ولد قابلية كان هو الآخر يشرف على جهاز الشرطة والاستعلامات العامة (مخابرات وزارة الداخلية) بصفوزيرا للداخلية آنذاك.
الوزير السابق محمد عبادو رئيس منظمة المجاهدين إحدى ركائز النظام يعلن هو الآخر تأييد منظمته للحراك. محمد عبادو مجاهد ويعرف أن الواجب الأول لكل أسير هو الفرار عند أول فرصة . السيد عبادو سبق له أن وصف الحراقة بأنهم عديمو الروح الوطنية. سبحان مبدل الأحوال بين الأمس و اليوم. 
اليوم نشر مستوطنو قصر المرادية رسالة منسوبة لكبيرهم الموجود في مستشفى بسويسرا جاء فيها تثمين للحراك السلمي و تحذيرات.
مستوطنو قصر المرادية يترنحون بين إذلال الشعب و السخرية منه.
دوخونا ولكنهم سيرحلون بإذن الله .

ليست هناك تعليقات :