الأربعاء، 23 سبتمبر 2015

اللواء حسين بن حديد و وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية يدليان برأيهما في إقالة الفريق مدين محمد


اللواء المتقاعد حسين بن حديد. مصدر الصورة جريدة    TSA
تتواصل ردود الفعل على إقالة الفريق مدين محمد قائد المخابرات الجزائرية سابقا من طرف مسؤولين سابقين وغيرهم عبر وسائل الإعلام الوطنية والأجنبية.
        وزير الداخلية الأسبق دحو ولد قابلية. مصدر الصورة جريدة  TSA
آخر الخرجات الإعلامية نسجل المقابلة التي أجراها اللواء المتقاعد حسين بن حديد القائد السابق للفرقة المدرعة الثامنة المشهورة   محطة إذاعة M نقلت جريدة الإلكترونية ملخصا عنها اليوم. 
مما يلفت النظر في هذه المقابلة من تصريحات قول اللواء بن حديد، في سياق حديثه عن الفريق مدين محمد ، ما يلي: " إن الجنرال العربي بلخير هو الذي صنع الجنرال توفيق (اللقب الذي يعرف به الفريق مدين) و هو الذي جلبه الى الرئاسة (رئاسة الجمورية) من أجل إعداده لقيادة المخابرات".

الخرجة الثانية هي لوزير الداخلية الأسبق ،دحو ولد قابلية ،في لقاء مع جريدة TSA نشرت اليوم . ما يلفت النظر فيها هو التأكيد و الإشادة بأن الفريق مدين محمد  نجح إلى حد بعيد في مهامه في الداخل والخارج و أن الجميع يعترف بذلك حتى في الخارج.
تعليقنا باختصارفي شكل سؤال بسيط:
من قاد الحرب حرب التدمير الممنهجة  في كل الميادين ضد جزائريين لا علاقة لهم لا من قريب ولا من بعيد بالإرهاب؟ . تشهد على هذه الحرب " مآثر" ،عبر الزمان والمكان، لا تحصى  ولا تعد . وهي "مآثر" لا تنسى.

ليست هناك تعليقات :